TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاصيل "خارطة طريق" الحكومة التونسية لـ6 أشهر مقبلة (فيديو)

تفاصيل "خارطة طريق" الحكومة التونسية لـ6 أشهر مقبلة (فيديو)
رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

 مباشر: كشف رئيس الوزراء التونسي، عن خارطة الطريق التى وضعتها الحكومة للستة أشهر القادمة.

وأشار يوسف الشاهد  في بيان لرئاسة الحكومة التونسية، إلى أن خارطة الطريق تركز على مسألة التحكم في الأسعار والقدرة الشرائية للمواطن.

         الميزان التجاري الغذائي التونسي يتحول للعجز بالربع الأول

        النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد تونس 2.7%

ونوه الشاهد، إلى وضع خطة لمراقبة الأسعار تشمل الأسواق والمخازن ومسالك التوزيع عبر الاستعانة بفرق مشتركة تجمع وزارة التجارة والأمن والحرس وكل الهياكل المعنية وتكون مرفوقة بخطة اتصالية تضع حداً لانتشار الإشاعات والمغالطات.

وأكد الشاهد في تصريحات صحفية عقب اجتماعه، يوم الاثنين، بالولاة "المحافظين"، ووزراء الداخلية والتجارة والفلاحة، توافر البضائع والسلع الرمضانية بأسعار مقبولة، مع الضرب بيد من حديد على أيدي المحتكرين.

ونوه رئيس الوزراء التونسي، إلى جهود الحكومة للدفاع عن المنتج المحلي ودفعه، عبر اتخاذ القرارات اللازمة للقطاع الفلاحي وقطاع الألبان والحبوب ودعم الفلاحين لتأمين موسم فلاحي ممتاز.

وشهدت تونس تحركات احتجاجية ضد زيادة أسعار المحروقات، التى أقرتها الحكومة، في نهاية مارس الماضي، وهي الزيادة الخامسة منذ 2018.

وأمام تصاعد حدة الاحتجاجات، خرج رئيس الوزراء التونسي، ليؤكد على أن قرار زيادة سعر المحروقات الأخير، ليس خياراً من الحكومة بل نتيجة الضغوط على الميزانية، نافياً أية زيادة مرتقبة في أسعار النقل العام.

هذه التصريحات دفعت قطاع النقل غير المنتظم للأشخاص " التاكسي والميكروباص"، للتلويح بتنظيم احتجاجات على مدار 3 أيام، وهو الأمر الذي دفع وزارة النقل التونسية، لتفادي الأمر، بتوقيع اتفاق لزيادة التسعيرة الخاصة بالتاكسي والميكروباص بنسبة 8% بداية من يناير 2020.

 

 

 

ترشيحات: 

الاتحاد الأوروبي يشترط 3 خطوات لتوفير دعم مالي لتونس

4 مليارات دينار عجز الميزان التجاري التونسي بالربع الأول

إغلاق محطات الوقود في تونس بسبب الإضراب

الخطوط التونسية توضح سبب اضطراب رحلاتها الجوية